فعالية الممارسة العامة المتقدمة من منظور الخدمة الاجتماعية في الحد من ظاهرة الألعاب الإلكترونية

نوع المستند : البحوث والدراسات المعنية بالممارسات والتدخلات المهنية مع العملاء بمختلف مجالات الخدمة الاجتماعية.

المؤلف

باحثة دكتوراة بكلية الخدمة الاجتماعية التنموية -جامعة بنى سويف

المستخلص

    أصبح للممارسة العامة المتقدمة فى الخدمة الاجتماعية دوراً هاماً للحد من الظواهر والمشكلات التي تواجه افراد ظاهر الألعاب الإلكترونية و استخدام الممارس العام للنماذج والأساليب العلاجية المناسبة  نظرا لأهميته في الوقت الحالي لتعديل سلوكيتهم التى  تساهم في إعدادهم للحياة المستقبلية نظرا للأستخدام القهرى لشبكة الإنترنت والذى قد يصل لدرجة الإدمان، ونظرا لما من تطورات وتغيرات عالمية ومحلية أثرت بالسلب عليهم ، التى تستهدف تغير بعض الأفكار والعادات والسلوكيات الخاطئة في حياتهم، وتغير قي مختلف النواحي النفسية والأجتماعية والصحية والتعليمية.
      وحيث ان الألعاب الالكترونية التي تشغل الجميع كبار وصغار لما لها من تأثير علي جذبهم وتعايشهم في عالمها الافتراضي من أجل أشباع احتياجاتهم وقضاء الكثير من الأوقات للتسلية دون ادراك مخاطر تلك الألعاب علي الاطفال والشباب سواء كان ذلك من جوانب صحية او اجتماعية او تعليمية، لذا يسعي الباحثين للايجاد الكثير من الحلول التي تسهم بشكل فاعل في تخفيف ادمان الأطفال والكبار للألعاب الالكترونية .
The advanced general practice in social work has become an important role to reduce the phenomena and problems facing individuals in the apparent electronic games and the general practitioner’s use of appropriate therapeutic models and methods due to its importance at the present time to modify their behavior that contributes to preparing them for future life due to the compulsive use of the Internet, which may reach the point of addiction And given the global and local developments and changes that have negatively affected them, which aim to change some wrong ideas, habits and behaviors in their lives, and change the various psychological, social, health and educational aspects.
      And since electronic games that occupy everyone, old and young, because of their impact on their attraction and coexistence in their virtual world in order to satisfy their needs and spend a lot of time for entertainment without realizing the dangers of these games on children and youth, whether it is from health, social or educational aspects, so researchers seek To find many solutions that contribute effectively to alleviating the addiction of children and adults to electronic games.

الكلمات الرئيسية