متطلبات ممارسه اخصائي العمل مع الجامعات لمهارات التحول الرقمي مع الشباب

نوع المستند : البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية.

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية التنموية جامعة بني سويف

المستخلص

اولا أهداف الدراسة:   تحدد أهداف الدراسة الراهن فيما يلي :  
(١-٣)    تحدید متطلبات القیمیة  لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب. 
(٢-٣)    تحدید متطلبات المعرفیة لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب. 
(٣-٣)    تحدید متطلبات الرقمیة لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب. 
(٤-٣)    تحدید المعوقات التي تواجه الأخصائیین الاجتماعیین عند استخدامهم لمهارات التحول الرقمي مع الشباب. 
(٥-٣)   تحدید المقترحات اللازمة لممارسة الإخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب.  

ثانيا تساؤلات الدراسة:   تحدد تساؤلات الدراسة الراهن فيما يلي  : 
(١-٤)    ما متطلبات القیمیة  لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب؟
 (٢-٤)   ما متطلبات المعرفیة لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب؟ 
(٣-٤)    ما متطلبات الرقمیة لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب؟  
(٤-٤)   ما المعوقات التي تواجه الأخصائیین الاجتماعیین عند استخدامهم لمهارات التحول الرقمي مع الشباب؟ 
(٥-٤)    ما المقترحات اللازمة لممارسة الأخصائیین الاجتماعیین لمهارات التحول الرقمي مع الشباب؟  
 
  ثالثا : نتائج الدراسة :
اجابت الدراسة علي التساولات التي اوضحت اهمية المتطلبات المعرفية والقيمية والرقمية , فكان لهم دور رئيسي ممارسة الاخصائي العمل مع الجماعات لمهارات التحول الرقمي 

الكلمات الرئيسية