الملخص: يمثل التعلم الإلكترونى أحد الاتجاهات الحديثة فى منظومة التعليم والتعلم ويمكن تعريفه على أنه نهج من التعلم يعتمد على إستخدام الوسائط الالكترونية ( من أجهزة الحاسب الآلى وشبكات الاتصالات وغيره ) فى عملية نقل وايصال المعلومات بين المعلم والمتعلم وهدفت الدراسة التعرف على واقع إستخدام منظومة التعلم الالكترونى فى المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين وأولياء الامور والمهتمين بالعملية التعليمية والتعرف على دور الخدمة الاجتماعية الالكترونية فى اكساب طلاب المرحلة الثانوية مهارات التعلم الالكتروني والتعرف على مقترحات تفعيل منظومة التعلم الالكترونى فى المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين وأولياء الامور والمهتمين بالعملية التعليمية ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى بالإعتماد على منهج المسح الاجتماعى بالعينة حيث تكوّن مجتمع الدراسة من عدد 234 مفردة موزعة كالتالى (عدد 60 من المعلمين و73 من أولياء الأمور والمهتمين بالعملية التعليمية و101 من الطلاب) وقد قام الباحث ببناء وتطوير أداة الدراسة وهى عبارة عن استبيان مكون من ثلاث أبعاد وتم تطبيق الدراسة بإدارة بنى سويف التعليمية فى الفترة من مايو 2022 إلى يوليو 2022 .
Hassan Gouda, Yasser. (2023). دور الخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى إكساب طلاب المرحلة الثانوية مهارات التعلم الإلكترونى. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 4(3), 13-34. doi: 10.21608/baat.2023.171633.1012
MLA
Yasser Hassan Gouda. "دور الخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى إكساب طلاب المرحلة الثانوية مهارات التعلم الإلكترونى", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 4, 3, 2023, 13-34. doi: 10.21608/baat.2023.171633.1012
HARVARD
Hassan Gouda, Yasser. (2023). 'دور الخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى إكساب طلاب المرحلة الثانوية مهارات التعلم الإلكترونى', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 4(3), pp. 13-34. doi: 10.21608/baat.2023.171633.1012
VANCOUVER
Hassan Gouda, Yasser. دور الخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى إكساب طلاب المرحلة الثانوية مهارات التعلم الإلكترونى. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2023; 4(3): 13-34. doi: 10.21608/baat.2023.171633.1012