الملخص: تعد الممارسة المهنية للخدمة الإجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى بأنها استخدام كافة الوسائل الإلكترونية للإنتقال من الممارسة المهنية التقليدية إلى الممارسة المهنية الإلكترونية لتحقيق أهداف المساعدة للطلاب عن بعد. وهدفت الدراسة التعرف إلى واقع إستخدام الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى من وجهة نظر موجهى التربية الاجتماعية والتعرف على معوقات إستخدام الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى ومقترح لأليات مبتكرة للممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى بالإعتماد على منهج المسح الاجتماعى الشامل حيث تكوّن مجتمع الدراسة من جميع موجهى التربية الاجتماعية بمحافظة بنى سويف والبالغ عددهم (71) موجه وموجهة منهم عدد (55) موجه وعدد (16) موجهة وقد قام الباحث ببناء وتطوير أداة الدراسة وهى عبارة عن استبيان مكون من ثلاث أبعاد وتم تطبيق الدراسة بتوجيه عام التربية الاجتماعية ببنى سويف فى الفترة من يوليو 2022 إلى سبتمبر 2022 .الكلمات المفتاحية : الممارسة المهنية - الخدمة الاجتماعية الإلكترونية
Hassan Gouda, Yasser. (2023). واقع استخدام الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى من وجهة نظر موجهى التربية الاجتماعية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 4(3), 35-56. doi: 10.21608/baat.2023.171628.1011
MLA
Yasser Hassan Gouda. "واقع استخدام الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى من وجهة نظر موجهى التربية الاجتماعية", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 4, 3, 2023, 35-56. doi: 10.21608/baat.2023.171628.1011
HARVARD
Hassan Gouda, Yasser. (2023). 'واقع استخدام الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى من وجهة نظر موجهى التربية الاجتماعية', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 4(3), pp. 35-56. doi: 10.21608/baat.2023.171628.1011
VANCOUVER
Hassan Gouda, Yasser. واقع استخدام الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية الإلكترونية فى المجال المدرسى من وجهة نظر موجهى التربية الاجتماعية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2023; 4(3): 35-56. doi: 10.21608/baat.2023.171628.1011