يهدف هذا البحث فى التعرف على المحاكاة الافتراضية فى تعليم الخدمة الاجتماعية ت حيث تطور المعرفة الخاصة بممارسة الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية باستمرار وتتكون من مفاهيم تفسيرية أساسية ونماذج ممارسة ومهارات تدخل كما إن وضع المفاهيم وتحديد الكفاءات للممارسة يوفر جسرًا من المعرفة والفهم إلى المهارات الفعلية المطلوبة في الجلسات السريرية، كما يوجه توضيح الكفاءات تعليم الطلاب ويوفر المهارات والسلوكيات الأساسية اللازمة للبحث السريري، ويوفر أيضا تحليل الممارسة القائمة على المحاكاة منهجية مفيدة لتحديد كفاءات الممارسة العامة ، وكذلك الكفاءات في مجالات الممارسة المتخصصة لذلك يشترك ممارسو ومعلمو الخدمة الاجتماعية في مصلحة مشتركة في وضع تصور للممارسة السريرية بطريقة تربط بين النظرية والبحث والممارسة ، تمشيا مع نموذج الكفاءة الشاملة ، يتم توجيه الانتباه إلى المعرفة الأساسية ذات الصلة والنتائج التجريبية ، ومبادئ الممارسة ، وسلوكيات الممارسة المعقدة ، أثبتت المحاكاة مع الجهات الفاعلة البشرية أنها طريقة فعالة لالتقاط وتوضيح أبعاد الكفاءة ، لتوجيه التدريس ، ولتقييم أداء الطلاب فى الخدمة الاجتماعية .
محمود, سعاد على محمد. (2023). التعليم المستمر القائم على المحاكاة فى الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 5(2), 87-98. doi: 10.21608/baat.2023.219688.1062
MLA
سعاد على محمد محمود. "التعليم المستمر القائم على المحاكاة فى الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 5, 2, 2023, 87-98. doi: 10.21608/baat.2023.219688.1062
HARVARD
محمود, سعاد على محمد. (2023). 'التعليم المستمر القائم على المحاكاة فى الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 5(2), pp. 87-98. doi: 10.21608/baat.2023.219688.1062
VANCOUVER
محمود, سعاد على محمد. التعليم المستمر القائم على المحاكاة فى الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2023; 5(2): 87-98. doi: 10.21608/baat.2023.219688.1062