التعليم المستمر القائم على المحاكاة فى الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية

نوع المستند : مستخلصات الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدکتوراه لکليات الخدمة الاجتماعية.

المؤلف

كلية الخدمه الاجتماعية

المستخلص

يهدف هذا البحث فى التعرف على المحاكاة الافتراضية فى تعليم الخدمة الاجتماعية ت حيث تطور المعرفة الخاصة بممارسة الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية باستمرار وتتكون من مفاهيم تفسيرية أساسية ونماذج ممارسة ومهارات تدخل كما إن وضع المفاهيم وتحديد الكفاءات للممارسة يوفر جسرًا من المعرفة والفهم إلى المهارات الفعلية المطلوبة في الجلسات السريرية، كما يوجه توضيح الكفاءات تعليم الطلاب ويوفر المهارات والسلوكيات الأساسية اللازمة للبحث السريري، ويوفر أيضا تحليل الممارسة القائمة على المحاكاة منهجية مفيدة لتحديد كفاءات الممارسة العامة ، وكذلك الكفاءات في مجالات الممارسة المتخصصة لذلك يشترك ممارسو ومعلمو الخدمة الاجتماعية في مصلحة مشتركة في وضع تصور للممارسة السريرية بطريقة تربط بين النظرية والبحث والممارسة ، تمشيا مع نموذج الكفاءة الشاملة ، يتم توجيه الانتباه إلى المعرفة الأساسية ذات الصلة والنتائج التجريبية ، ومبادئ الممارسة ، وسلوكيات الممارسة المعقدة ، أثبتت المحاكاة مع الجهات الفاعلة البشرية أنها طريقة فعالة لالتقاط وتوضيح أبعاد الكفاءة ، لتوجيه التدريس ، ولتقييم أداء الطلاب فى الخدمة الاجتماعية .

الكلمات الرئيسية