ملخص : هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي اثر استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع وتعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لمنظمات المجتمع المدني و تعد هذه الدراسة من دراسات قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع كما اعتمدت الدراسة على (المنهج شبه التجريبي) و أثبتت الدراسة صحة فرض الدراسة أنه من المتوقع " وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسة مدخل التسويق الاجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لدي العاملين "بين القياسين القبلي والبعدي وهو ما يعكس (مستوى كبير) للقدرات التنظيمية كإحدى القدرات التنافسية بمنظمات المجتمع المدني ، مما يشير إلي فعالية برنامج التدخل المهني في تعزيز القدرات التنظيمية لمنظمات المجتمع المدني . الكلمات الإفتتاحية : القدرات التنظيمية – القدرات التنافسية - التسويق الإجتماعي . ملخص : هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي اثر استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع وتعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لمنظمات المجتمع المدني و تعد هذه الدراسة من دراسات قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع كما اعتمدت الدراسة على (المنهج شبه التجريبي) و أثبتت الدراسة صحة فرض الدراسة أنه من المتوقع " وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسة مدخل التسويق الاجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لدي العاملين "بين القياسين القبلي والبعدي وهو ما يعكس (مستوى كبير) للقدرات التنظيمية كإحدى القدرات التنافسية بمنظمات المجتمع المدني ، مما يشير إلي فعالية برنامج التدخل المهني في تعزيز القدرات التنظيمية لمنظمات المجتمع المدني .
جعفر, شيماء عبد المنصف محمد. (2023). استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 5(3), 200-215. doi: 10.21608/baat.2023.230425.1086
MLA
شيماء عبد المنصف محمد جعفر. "استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 5, 3, 2023, 200-215. doi: 10.21608/baat.2023.230425.1086
HARVARD
جعفر, شيماء عبد المنصف محمد. (2023). 'استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 5(3), pp. 200-215. doi: 10.21608/baat.2023.230425.1086
VANCOUVER
جعفر, شيماء عبد المنصف محمد. استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2023; 5(3): 200-215. doi: 10.21608/baat.2023.230425.1086