استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية

نوع المستند : البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية.

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية التنموية

المستخلص

ملخص :
هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي اثر استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع وتعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لمنظمات المجتمع المدني و تعد هذه الدراسة من دراسات قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع كما اعتمدت الدراسة على (المنهج شبه التجريبي) و أثبتت الدراسة صحة فرض الدراسة أنه من المتوقع " وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسة مدخل التسويق الاجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لدي العاملين "بين القياسين القبلي والبعدي وهو ما يعكس (مستوى كبير) للقدرات التنظيمية كإحدى القدرات التنافسية بمنظمات المجتمع المدني ، مما يشير إلي فعالية برنامج التدخل المهني في تعزيز القدرات التنظيمية لمنظمات المجتمع المدني .
الكلمات الإفتتاحية : القدرات التنظيمية – القدرات التنافسية - التسويق الإجتماعي .
ملخص :
هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي اثر استخدام مدخل التسويق الإجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع وتعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لمنظمات المجتمع المدني و تعد هذه الدراسة من دراسات قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع كما اعتمدت الدراسة على (المنهج شبه التجريبي) و أثبتت الدراسة صحة فرض الدراسة أنه من المتوقع " وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسة مدخل التسويق الاجتماعي في طريقة تنظيم المجتمع و تعزيز القدرات التنظيمية كإحدي القدرات التنافسية لدي العاملين "بين القياسين القبلي والبعدي وهو ما يعكس (مستوى كبير) للقدرات التنظيمية كإحدى القدرات التنافسية بمنظمات المجتمع المدني ، مما يشير إلي فعالية برنامج التدخل المهني في تعزيز القدرات التنظيمية لمنظمات المجتمع المدني .

الكلمات الرئيسية