دور الاخصائي الاجتماعي في تنمية وعي المجتمع المدرسي بمهددات الموهبة لدي جماعات الموهوبين

نوع المستند : مستخلصات الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدکتوراه لکليات الخدمة الاجتماعية.

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية التنموية جامعة بني سويف

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية:
هدفت الدراسة في " تحديد الصعوبات التي تواجه الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي المجتمع المدرسي بمهددات الموهبة لدي جماعات الموهوبين "واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس المرحلة الابتدائية بإدارة بني سويف التعليمية بمحافظة بني سويف وعددهم (45) مدرسة و(١٩٨) اخصائي اجتماعي.وتوصلت الدراسة الى تحديد الصعوبات التي تواجه الاخصائي الاجتماعي في تنمية وعي المجتمع المدرسي بمهددات الموهبة لدي جماعات الموهوبين وهي قلة البرامج المعدة مسبقاً من قبل إدارات التعليم والوزارة وتناسب هذه الفئة، ضعف وعي الأخصائي الاجتماعي بمهددات الموهبة، عدم تعاون الأسرة مع الأخصائي الاجتماعي، غياب الوعي لدي الأعضاء بمهددات الموهبة. English search summary
The study aimed to "identify the difficulties facing the social worker in developing the awareness of the school communityabout the threarts to talent among gifted groups.the study relied on using the comprehensive social survey method for social workers working in primary schools in Beni Suef Governorate numbering 45 schools. The study reached the identification of the difficulties facing the social workers in developing the awareness of the school about the threats to talent among gifted groups ,which are the lack of programs prepared in advance by the education departments and the ministry and appropriate for this category,the weak awareness of the social workers about the threats to talent ,the lack of cooperation between the family and the social workers ,and the lack of awarenss among members about the threats to talent.
الكلمات المفتاحية تنمية الوعي _الصعوبات_المجتمع المدرسي_مهددات الموهبة

الكلمات الرئيسية