تعد السياحة واحدة من أكثرالصناعات في العالم نموا، كقطاعا انتاجيا يكتسب أهمية كبيرة في زيادة الدخل القومي، وتحسين ميزان المدفوعات ، ومصدرا للعملات الصعبة، وتوفير فرص عمل للشباب، وداعما لتحقيق برامج التنمية الاقتصادية، اذ بلغت عائداتها مليارات الدولارات، وقد هدفت الدراسة الى تحديد دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية الوعي بالسياحة المستدامة لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وتم الاعتماد على استمارة استبيان مطبق على طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالمدارس الحكومية بمدينة الفيوم. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: ان دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية (المعارف، الاتجاهات، القيم) للطلاب نحو السياحة المستدامة مرتفعة. كما توصلت الدراسة إلى أهم أدوار الأخصائي الاجتماعي في تنمية الوعي بالسياحة المستدامة والتي تتمثل في عقد ندوات تثقيفية للطلاب للتوعية بأهمية السياحة الخضراء ثم توفير الدعم المالي والإداري بالمدرسة لتفعيل دور للأخصائي الاجتماعي وايضا التوصل الى أهم معوقات دور الأخصائي التي تحد من تنمية الوعي بالسياحية المستدامة لدى الطلاب وفى النهاية تم التوصل لرؤية مستقبلية لدور الأخصائي الاجتماعي لتنمية الوعي بالسياحة المستدامة لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
عبد الرازق, شيماء حسين ربيع. (2024). دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية الوعي بالسياحة المستدامة لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 7(2), 225-260. doi: 10.21608/baat.2024.317467.1160
MLA
شيماء حسين ربيع عبد الرازق. "دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية الوعي بالسياحة المستدامة لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 7, 2, 2024, 225-260. doi: 10.21608/baat.2024.317467.1160
HARVARD
عبد الرازق, شيماء حسين ربيع. (2024). 'دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية الوعي بالسياحة المستدامة لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 7(2), pp. 225-260. doi: 10.21608/baat.2024.317467.1160
VANCOUVER
عبد الرازق, شيماء حسين ربيع. دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية الوعي بالسياحة المستدامة لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2024; 7(2): 225-260. doi: 10.21608/baat.2024.317467.1160