الذكاء الاصطناعي كمتغير في التخطيط لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية البيئية

نوع المستند : البحوث والدراسات المعنية بالممارسات والتدخلات المهنية مع العملاء بمختلف مجالات الخدمة الاجتماعية.

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية ، جامعة أسيوط، القاهرة

المستخلص

استهدفت الدراسة الراهنة تحديد رصد واقع استخدام الذكاء الاصطناعي لطلاب الجامعة، تحديد مستوى تنمية وعي الشباب الجامعي بالتغيرات المناخية البيئية، تحديد العلاقة بين الذكاء الاصطناعي وتنمية وعي الشباب الجامعي بالتغيرات المناخية البيئية، تحديد المعوقات التي تواجة الذكاء الاصطناعي ودورها في تنمية وعي طلاب الجامعات بالتغيرات المناخية البيئية، تحديد المقترحات التي تساعد الذكاء الاصطناعي في تنمية وعي طلاب الجامعات بالتغيرات المناخية البيئية، وتنتمي الدراسة الحالية الى نمط الدراسات الوصفية واستخدمت منهج المسح الاجتماعي بالعينة، واعتمدت على استبيان تم تطبيقه على عينة من طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: وتوصلت الدراسة أن مستوى تقنيات الذكاء الاصطناعي متوسط، أن مستوى البنية التحتية للذكاء الاصطناعي مرتف، أن مستوى الوعي الذاتي بالذكاء الاصطناعي متوسط، أن مستوى استراتيجية الذكاء الاصطناعي مرتفع، أن مستوى الجانب المعرفي للوعي بالتغيرات البيئية مرتفع، أن مستوى الجانب الوجداني للوعي بالتغيرات المناخية مرتفع، أن مستوى الجانب السلوكي للوعي بالتغيرات المناخية مرتفع.الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي، تنمية الوعي، التغيرات المناخية البيئية.

الكلمات الرئيسية