استهدفت الدراسة الراهنة تحديد رصد واقع استخدام الذكاء الاصطناعي لطلاب الجامعة، تحديد مستوى تنمية وعي الشباب الجامعي بالتغيرات المناخية البيئية، تحديد العلاقة بين الذكاء الاصطناعي وتنمية وعي الشباب الجامعي بالتغيرات المناخية البيئية، تحديد المعوقات التي تواجة الذكاء الاصطناعي ودورها في تنمية وعي طلاب الجامعات بالتغيرات المناخية البيئية، تحديد المقترحات التي تساعد الذكاء الاصطناعي في تنمية وعي طلاب الجامعات بالتغيرات المناخية البيئية، وتنتمي الدراسة الحالية الى نمط الدراسات الوصفية واستخدمت منهج المسح الاجتماعي بالعينة، واعتمدت على استبيان تم تطبيقه على عينة من طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: وتوصلت الدراسة أن مستوى تقنيات الذكاء الاصطناعي متوسط، أن مستوى البنية التحتية للذكاء الاصطناعي مرتف، أن مستوى الوعي الذاتي بالذكاء الاصطناعي متوسط، أن مستوى استراتيجية الذكاء الاصطناعي مرتفع، أن مستوى الجانب المعرفي للوعي بالتغيرات البيئية مرتفع، أن مستوى الجانب الوجداني للوعي بالتغيرات المناخية مرتفع، أن مستوى الجانب السلوكي للوعي بالتغيرات المناخية مرتفع.الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي، تنمية الوعي، التغيرات المناخية البيئية.
رشوان, نورا عطيه كامل رشوان. (2025). الذكاء الاصطناعي كمتغير في التخطيط لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية البيئية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 8(1), 91-126. doi: 10.21608/baat.2025.353653.1185
MLA
نورا عطيه كامل رشوان رشوان. "الذكاء الاصطناعي كمتغير في التخطيط لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية البيئية", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 8, 1, 2025, 91-126. doi: 10.21608/baat.2025.353653.1185
HARVARD
رشوان, نورا عطيه كامل رشوان. (2025). 'الذكاء الاصطناعي كمتغير في التخطيط لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية البيئية', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 8(1), pp. 91-126. doi: 10.21608/baat.2025.353653.1185
VANCOUVER
رشوان, نورا عطيه كامل رشوان. الذكاء الاصطناعي كمتغير في التخطيط لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية البيئية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2025; 8(1): 91-126. doi: 10.21608/baat.2025.353653.1185