آليات التحول الرقمي وتحسين الخدمات الاجتماعية لطلاب التعليم الثانوي

نوع المستند : مستخلصات الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدکتوراه لکليات الخدمة الاجتماعية.

المؤلفون

1 كلية الخدمة الاجتماعية التنموية

2 كلية الخدمة الاجتماعية التنموية - جامعة بنى سيوف

3 أستاذ التخطيط الاجتماعي وعميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا سابقاً

4 كلية الخدمة الاجتماعية التنموية جامعه بنى سويف

المستخلص

يعد الاهتمام بالمجال التعليمي كأحد نظم المجتمع يرجع إلى كونه يشغل مكانة استراتيجية في المجتمع المعاصر فكل الشواهد أو المؤشرات المجتمعية للدول المتقدمة أثبتت أنه لا يمكن لأي مجتمع أن يتقدم في شتى المجالات إلا إذا كانت البداية بتطوير وتفعيل النظام التعليمي، وخاصة بعد ان تعرض العالم بصفة عامة، ومصر بصفة خاصة الي فيروس كورنا الذي فرض على الجميع ان يتم التعامل من خلال الانترنت والتعليم عن بعد، لذا انتهجت وزارة التربية والتعلم مسار جديداً في التعلم من خلال المواقع الالكترونيية المختلفة التي تساعد على التواصل عن بعد بين الطالب والمعلم، وأصبح التحول الرقمي من أهم الظواهر في إدارة شؤون المجتمعات حيث تكمن قيمته في التسهيلات التي أتاحها في جميع البيانات وتصنيفها وتخزينها واسترجاعها وبثها إلي عدد غير محدد من طلاب التعليم الثانوي بأسرع وقت وبأقل تكلفة، حيث هدفت الدراسة الحالية تحديد مستوى آليات التحول الرقمي لتحسين الخدمات الاجتماعية لطلاب التعليم الثانوي، وتنتمي هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية، واستخدمت منج المسح الاجتماعي بطريقة العينة،

الكلمات الرئيسية