أصبح تواجد المعاقين واقعاً ملموساً في المؤسسات التعليمية بمختلف مراحلها ومستوياتها كما يتواجدون في معظم الكليات الجامعية على اختلاف انماطها الامر الذي يستوجب معه الاهتمام بهم ومساعدتهم في الحصول على حقهم من الرعاية بكل انواعها الاجتماعية النفسية والصحية والترفهية حتى يحققوا نوعا من الاندماج الاجتماعي مع أقرانهم من الطلاب العاديين داخل المجتمع الجامعي. ومما لا شك فيه فان الطالب الجامعي ممن لديه اعاقة لديه متطلبات تستدعي وجود خدمات وتسهيلات قد لا يتمكن من دونها من تحقيق النجاح في الجامعة على المستوى الاجتماعي والاكاديمي حيث استهدفت هذه الدراسة تحديد طبيعة خدمات الاتاحة المقدمة للطلاب ذوى الاعاقة بجامعة اسيوط حيث تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية والتى اعتمدت على منهج المسح الاجتماعي الشامل للطلاب ذوى الاعاقة المستفيدين من مركز الطلاب من ذوى الاعاقة بجامعة اسيوط وعددهم (80) وتوصلت نتائج الدراسة ان مستوى خدمات الاتاحة المقدمة للطلاب ذوى الاعاقة بجامعة اسيوط (خدمات البنية التحتية ،الخدمات الاجتماعية ، الخدمات التعليمية ،الخدمات النفسية المتاحة ، الخدمات الصحية ، الخدمات الترفهية ) جاءت بمستوى متوسط
عبد الواحد, نورة ممدوح محمود. (2024). خدمات الإتاحة للطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 6(3), 13-44. doi: 10.21608/baat.2024.270301.1117
MLA
نورة ممدوح محمود عبد الواحد. "خدمات الإتاحة للطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية", بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 6, 3, 2024, 13-44. doi: 10.21608/baat.2024.270301.1117
HARVARD
عبد الواحد, نورة ممدوح محمود. (2024). 'خدمات الإتاحة للطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية', بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 6(3), pp. 13-44. doi: 10.21608/baat.2024.270301.1117
VANCOUVER
عبد الواحد, نورة ممدوح محمود. خدمات الإتاحة للطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية. بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية, 2024; 6(3): 13-44. doi: 10.21608/baat.2024.270301.1117