دور الأخصائي الاجتماعي في تدعيم ثقافة العمل الجماعي لدى أعضاء جماعات النشاط المدرسي

نوع المستند : البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية.

المؤلفون

1 كلية الخدمة الاجتماعية التنموية

2 كلية الخدمة الاجتماعية التنموية - جامعة بنى سويف

المستخلص

الإنسان لا يعيش منفرداً أو منعزلاً عن الأخرين، بل في جماعة يؤثر فيها ويتأثر بها ومن خلال تفاعله معها يتعلم ويكتسب معارف ومهارات وقيماً واتجاهات وسلوكيات تجعله أكثر قدرة على الحياة ولذلك فالإنسان مطالب بالتفاعل مع الجماعة التي يعيش فيها وما يتطلبه هذا التفاعل من عمل مشترك بينه وبين أفرادها ولهذا تتضح حاجة الإنسان إلى امتلاك مهارات العمل الجماعي والاتجاه الإيجابي نحوه حتى يستطيع الحياة والتأقلم مع متغيراتها وتحدياتها ويهدف هذا البحث إلى رصد واقع دور الأخصائي الاجتماعي في تدعيم ثقافة العمل الجماعي لدى أعضاء جماعات النشاط المدرسي، تحديد الصعوبات والمقترحات، التوصل إلى آليات مقترحة من منظور طريقة العمل مع الجماعات لتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في تدعيم ثقافة العمل الجماعي لدى أعضاء جماعات النشاط المدرسي، وينتمي هذا البحث إلى الدراسات الوصفية بالاعتماد على عينة عمدية من الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الثانوية بإدارة بني سويف التعليمية، وقد تم استخدام استمارة استبيان لعينة عددها (56) أخصائي إجتماعي.وقد تم استخدام استمارة استبيان لعينة عددها (56) أخصائي إجتماعي.

الكلمات الرئيسية