معوقات ممارسه الاخصائي الاجتماعي لتكنيك اللعب الموجه مع جماعات النشاط المدرسي

نوع المستند : مستخلصات الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدکتوراه لکليات الخدمة الاجتماعية.

المؤلف

إدارة الدراسات العليا، كلية الخدمه الاجتماعيه التنموية، بني سويف

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية:
هدفت الدراسة الي تحديد "معوقات ممارسة الاخصائي الاجتماعي لتكنيك اللعب الموجه مع جماعات النشاط المدرسي" واعتمدت الدراسة علي استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس المرحلة الابتدائية بإدارة بني سويف التعليمية بمحافظة بني سويف وعددهم (45) مدرسة, وتوصلت الدراسة الي تحديد معوقات ممارسة الاخصائي الاجتماعي لتكنيك اللعب الموجه مع جماعات النشاط المدرسي وهي ندرة الدورات التدريبية المتخصصة حول تكنيك اللعب الموجه, ونقص معارف ومهارات الاخصائي الاجتماعي حول الاساليب الفرعية تكنيك اللعب الموجه, وتكلفة الاخصائي الاجتماعي ببعض المهارات الادارية التي قد تشغلة, وقلة الامكانيات المادية في المدرسة.
English Search Summary
The study aimed to identify "obstacles faced by social workers in applying the technique of guided play with school activity groups." The study utilized a comprehensive social survey methodology targeting social workers employed in primary schools within the Beni Suef Educational Administration in Beni Suef Governorate, comprising (45) schools. The study concluded that the obstacles to social workers practicing the guided play technique with school activity groups include the scarcity of specialized training courses on the guided play technique, a lack of knowledge and skills among social workers regarding the subsidiary methods of the guided play technique, the assignment of some administrative tasks to social workers that may distract them, and limited financial resources in the school.

الكلمات الرئيسية