دور مقترح لطريقة العمل مع الجماعات في تنمية كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا في ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بمصر (STI-EGY 2030)

نوع المستند : البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية.

المؤلف

قسم خدمة الجماعة كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط

المستخلص

* الملخص:
استهدفت الدراسة الحالية تحديد دور طريقة العمل مع الجماعات في تنمية كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط في ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار بمصر ((STI-EGY 2030، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي و بلغت عينة الدراسة (48) طالب وطالبة، وقد أشارت النتائج العامة للدراسة إلي توافر كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا بدرجة متوسطة وتضمنت كفايات البحث العلمي بالدراسة ثلاث كفايات أساسية وهي: الكفايات اللغوية والكفايات الأكاديمية والكفايات التكنولوجية الرقمية، ووفقاً لنتائج الدراسة الحالية قامت الباحثة بتقديم برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات لتنمية كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسيوط.

* الملخص:
استهدفت الدراسة الحالية تحديد دور طريقة العمل مع الجماعات في تنمية كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط في ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار بمصر ((STI-EGY 2030، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي و بلغت عينة الدراسة (48) طالب وطالبة، وقد أشارت النتائج العامة للدراسة إلي توافر كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا بدرجة متوسطة وتضمنت كفايات البحث العلمي بالدراسة ثلاث كفايات أساسية وهي: الكفايات اللغوية والكفايات الأكاديمية والكفايات التكنولوجية الرقمية، ووفقاً لنتائج الدراسة الحالية قامت الباحثة بتقديم برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات لتنمية كفايات البحث العلمي لدي طلاب الدراسات العليا بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسيوط.

الكلمات الرئيسية